أخبار سريعة

 

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان،  تقديم الخدمات الطبية لت 15 ألف و 673 مواطنا من أهالى جزيرة الوراق ضمن مجموعة القوافل العلاجية المجانية، المقدمة من وزارة الصحة فى تخصصات طبية مختلفة لأهالى جزيرة الوراق بإجمالى 22  قافلة حتى اليوم. وتأتى هذه القافلة حرصا من الوزارة على توفير كافة الرعاية الطبية والاهتمام بالمناطق المحرومة من الخدمات الصحية.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان أن قافلة اليوم قامت بتقديم الخدمة الطبية ل 615 مواطنا، مشيرا إلى أن القافلة تشمل تخصصات طبية فى: القلب والباطنة والأطفال والجلدية والأسنان والعظام والجراحة والمسالك وعيادات متنقلة لتنظيم الأسرة والكشف المبكر عن أورام الثدى، بالإضافة إلى الاكتشاف المبكر لأمراض الضغط والسكر.

 


ردت الدكتورة سهير عبد الحميد رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، على متصل اسمه أشرف على الهواء قائلة «الطبيب اللي بيتاجر بالمريض ملوش مكان عندنا».
وقالت «عبد الحميد» خلال حوارها مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد» الهيئة العامة للتأمين الصحي اتخذت قرارات من قبل بفصل عدد من الأطباء المخالفين الذين يتاجرون بالمرضى.
وأوضحت رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، أن التأمين الصحي لديه قائمة أدوية بموافقة لجان الدواء وفي حالة أي مشكلة على المريض تقديم شكوى ضد الدكتور المخالف للقوانين في الهيئة.

قال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الاجتماع تناول متابعة مستجدات البرنامج القومى للقضاء على فيروس "سي"، وكذلك الحملة القومية لإنهاء قوائم انتظار مرضى الحالات الحرجة، فضلاً عن استعراض الاستعدادات الخاصة بإطلاق حزمة المشروع القومى للتأمين الصحي الشامل في محافظة بورسعيد، بالإضافة إلى الموقف التنفيذى لمشروع تجميع وتصنيع مشتقات البلازما.

ووجه الرئيس بسرعة الانتهاء من الاستعدادات الخاصة بالبدء في المرحلة الأولى للمشروع القومي للتأمين الصحي الشامل بمحافظة بورسعيد، مع مراعاة اتساق عملية ميكنة المشروع مع الإطار العام لخطط ميكنة مؤسسات الدولة، وتوفير الإمكانات المتاحة لتجهيز المستشفيات التي سيطبق بها النظام الجديد.

أشارت الوزيرة إلى نتائج المرحلة الأولي، حيث وصل إجمالي عدد المترددين إلى نحو 6 ملايين مواطن، ونوهت وزيرة الصحة إلى أنه تم ربط جميع مراكز العلاج بمنظومة وقاعدة بيانات المسح، وعليه سيتم توزيع المرضىالمؤكد إصابتهم بشكل فوري على مراكز العلاج، موضحة أنه تم إعداد برنامج توعوي متكامل لمرضي السكر والسمنة، والضغط، بإشراف اللجان القومية الطبية المتخصصة بالوزارة وسيتم طباعة محتواه وتوزيعه على المرضى، والمحتمل إصابتهم بالإضافة إلى ترويجه من خلال حملة إعلامية

 

  

 

الزائر رقم

أهم القرارات

أحاديث تليفزيونية

أحصــائيــات

تاريخ التأمين

تليفونات الفرع

أستخراج بطاقة التأمين

 التأمين الصحى الشامل

 

المناقصات

 

دكتور أسامه فوده مدير الفرع

روؤساء الفرع السابقين